2021/11/25
  • القوات المشتركة توقف عملياتها العسكرية جنوب الحديدة وغرب تعز
  • أوقفت القوات المشتركة عملياتها العسكرية المتزامنة خلال الساعات الماضية جنوب محافظة الحديدة وغرب محافظة تعز جنوبي غرب اليمن.

    وقالت مصادر مطلعة لـ"المصدر أونلاين" إن قيادة القوات المشتركة أوقفت عملياتها العسكرية، مساء أمس الأربعاء، في مديريتي "جبل رأس" و"الجراحي" جنوبي الحديدة وفي مديرية "مقبنة" غرب محافظة تعز.

    ووفقا للمصادر، فقد وجهت القوات المشتركة جهودها إلى تأمين المناطق المحررة خلال الأيام الماضية في مديريات جبل رأس وحيس والجراحي في الحديدة بالإضافة إلى مناطق شمال وغرب مقبنة في تعز.

    كما كثفت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة عمليات نزع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي في طرقات ومزراع جنوب وشمال مديرية حيس وشمال مديرية الجراحي.

    ولفتت المصادر إلى أن المرحلة الأولى للعملية العسكرية كان استكمال تحرير مديرية حيس و تأمينها مع مديرية الخوخة عبر السيطرة على مناطق متاخمة لمديريات الجراحي وجبل رأس ومقبنة.

    واستبعدت المصادر قرب موعد إطلاق القوات المشتركة المرحلة الثانية لعملياتها في مقبنة غربي تعز، وجبل رأس والجراحي جنوب الحديدة رغم تأكيد القيادات الميدانية استعدادهم لتنفيذ المهام العسكرية المتبقية دون توقف، والتحول من الهجوم إلى الدفاع.

    في المقابل، شكلت العمليات العسكرية للقوات المشتركة عقب الانسحاب ارباكاً كبيراً للمليشيات الحوثية نظرا لنقل معظم مسلحيها وعتادها للمشاركة في الهجوم على مدينة مأرب شرق البلاد، وتداركت الأمر الأيام الأخيرة.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news37373.html