2021/12/01
  • وزير الدفاع: بعض طائرات الأمم المتحدة تهرب الأسلحة للحوثيين
  • قال وزير الدفاع محمد المقدشي، يوم الأربعاء، إن بعض الطائرات التابعة للأمم المتحدة تقوم بتهريب الأسلحة لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران عبر مطار صنعاء الدولي.

    وأشار الوزير خلال مقابلة للوزير مع قناة الحدث السعودية، اليوم الأربعاء، إلى استمرار عملية تهريب الأسلحة عبر الساحل وميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون.

    وقال المقدشي إن معركة مأرب مصيرية، مشيراً إلى مقتل خبراء من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله خلال الأيام الماضية في المعارك الدائرة بين الجيش اليمني وميليشيا الحوثي بعدة جبهات.

    وأضاف أن دعم التحالف بقيادة السعودية كان أساسياً في إسناد الجيش وتكبيد الميليشيات خسائر فادحة، لافتاً إلى أن الأمور تغيّرت ولن نتوقف حتى ندخل صنعاء وصعدة.

    وأوضح الوزير أن ميليشيات الحوثي في تقهقر مستمر على مختلف جبهات مأرب، لكن الميليشيا لا تعلن عن كل خسائرها.

    وكشف وزير الدفاع عن أن الجيش اليمني سيطر على عشرات الكيلومترات ما بين حريب وعسيلان خلال هجوم بيحان في محافظة شبوة، مشدداً على أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تغييراً كاملاً لصالح الجيش على جميع الجبهات.

    واعتبر أن مبادرة السعودية كانت فرصة كبيرة للسلام لكن الحوثيين لم يلتزموا، مشدداً على أن الميليشيات تستهدف المناطق المدنية سواء في الداخل اليمني أو الخارج.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news37429.html