2021/12/03
  • وزير الخارجية: دعم الحكومة اقتصاديا وسياسياً يساهم في معالجة التداعيات الانسانية ويمهد للسلام
  • قال وزير الخارجية أحمد بن مبارك، إن الحكومة تعمل من العامة المؤقتة عدن، لتحسين الأوضاع الاقتصادية ومواجهة جميع التحديات، مؤكدا أن دعم الحكومة سياسيا واقتصادياً سيساعد على تحقيق الاستقرار ومعالجة أثار التداعيات الإنسانية للحرب وتمهد للوصول لتسوية سياسية في اليمن.

    جاء ذلك، خلال مشاركته في منتدى روما لحوارات المتوسط في دورته السابعة المنعقد في العاصمة الإيطالية روما، وفقاً لوكالة سبأ الحكومية.

    وأضاف في جلسة نقاش حول مستقبل اليمن، "أن تخلي مليشيا الحوثي عن التمسك بالحق الالهي بالحكم والالتزام بالمواطنة المتساوية كبند دستوري شرط اساسي للسلام الدائم في اليمن".

     

    وأشار إلى ترحيب الشرعية بكافة المبادرات الرامية لوقف إطلاق النار واستئناف المشاورات وتقديمها تنازلات من أجل السلام على مدار الأعوام الستة الماضية، مؤكدا أن جميع "تلك الجهود قوبلت بالتعنت الكامل من قبل ميليشيا الحوثي وبالتصعيد والعدوان العسكري">

     

    في سياق متصل، التقى بن مبارك على هامش مؤتمر حوارات المتوسط في روما، وزير خارجية فلسطين "رياض ياسين"، مجددا التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية والتي هي قضية مركزية لليمن بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

    وتناول اللقاء مجمل التطورات على الساحة اليمنية والأوضاع في فلسطين المحتلة والتحديات التي تواجهها السلطة الفلسطينية، وبحسب الوكالة الحكومية أكد المالكي وقوف فلسطين إلى جانب الحكومة الشرعية ودعمها لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news37441.html