2022/01/12
  • التحالف يعلن تنفيذ 33 غارة جوية في مارب والبيضاء بالتزامن مع معارك في أطراف مدينة حريب
  • أعلن التحالف العربي يوم الأربعاء، تنفيذ 33 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في محافظتي مارب والبيضاء، شرق ووسط اليمن، خلال الـ24 ساعة الماضية.

     

    وبحسب بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد نفذ التحالف (17) عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب، دمرت (11) آلية عسكرية، وقضت على أكثر من (110) من عناصر الميليشيا.

     

    وقال البيان إن المقاتلات نفذت (16) عملية استهداف ضد المليشيا في البيضاء، دمرت (10) آليات عسكرية، وقضت على أكثر من (90) عنصراً.

     

    يأتي ذلك بالتزامن مع معارك بين قوات الجيش وألوية العمالقة من جهة وبين ميليشيا الحوثي من جهة أخرى على الأطراف الشمالية لمديرية حريب جنوبي مارب، والتي تسعى القوات الحكومية لاستعادتها من أيدي الميلشيا.

     

    وقال مصدر عسكري إن قصفاً متبادلاً يدور في الأثناء بين الجانبين، فيما تعمل الفرق الهندسية التابعة للقوات الحكومية على انتزاع الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي بكثافة لإعاقة تقدم القوات نحو مركز المديرية.

     

    وفي السياق قال مراسل المصدر أونلاين إن مقاتلات التحالف العربي شنت غارتين على قمة جبل الحجلة في مديرية رازح بمحافظة صعدة، وست غارات على جبل تلمص المطل على مدينة صعدة الليلة الماضية.

     

    ووفقاً لمصادر محلية فقد كثفت مقاتلات التحالف من عمليات استهداف طالت أبراج اتصالات في مناطق متعددة بمحافظتي عمران وصعدة، شمال اليمن.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news37763.html