2022/04/01
  • صنعاء.. تشييع جثمان البرلماني ورئيس حزب التضامن الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر
  • شيع اليوم الجمعة، في العاصمة صنعاء جثمان البرلماني ورئيس حزب التضامن الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر، والذي وافاه الأجل إثر "جلطة دماغية" يوم الإثنين الماضي.

    وشيع جثمان الفقيد الأحمر الى مقبرة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، عقب الصلاة عليه بحضور جمع غفير من المواطنين والوجهاء في ميدان السبعين وسط صنعاء.

    وكان جثمان الأحمر قد وصل الى مطار صنعاء الدولي الساعة الثامنة من صباح اليوم، بعد ثلاثة أيام من وفاته بالعاصمة القطرية الدوحة.

    والشيخ حسين هو نجل الشيخ الراحل "عبدالله بن حسين الأحمر"، ويُعد من أبرز مشائخ قبيلة حاشد، الذين وقفوا في وجه ميليشيا الحوثي من وقت مبكر.

    ولد حسين الأحمر في العاصمة صنعاء عام 1976، وحصل على البكالوريوس في إدارة أعمال من كلية التجارة بجامعة صنعاء 2001م.

    تولى رئاسة الاتحاد اليمني لكرة القدم المؤقت 2004-2006 كثالث رئيس لاتحاد كرة القدم في عهد الوحدة اليمنية فعمل على دعم وتطوير الكرة اليمنية داخليا وخارجيا.

    والشيخ الأحمر هو برلماني وسياسي يمني، وعضو الكتلة البرلمانية للمستقلين عن الدائرة (281) مديرية حوث محافظة عمران، وأسس مجلس التضامن الوطني الذي تم إشهاره منتصف العام 2007.

    وفي 26 فبراير 2011 أعلن الشيخ حسين بن عبد الله الأحمر عن انضمامه لثورة الشباب الشعبية السلمية وقدم استقالته من المؤتمر الشعبي العام الحزب الحاكم في اليمن.

    وأسس حزب التضامن الوطني في نوفمبر 2012 إلى جانب عدد من السياسيين والدبلوماسيين والبرلمانيين ورجال الأعمال والأكاديميين والشخصيات الاجتماعية، وانتخب في وقت لاحق رئيساً للحزب. وفي شهر أغسطس 2016 عينه رئيس الجمهورية مستشارا له.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news38321.html