2022/05/11
  • الكويت تؤكد دعمها لخطوات مجلس القيادة تطبيع الأوضاع في اليمن
  • جددت دولة الكويت الشقيقة، ترحيبها بقرار تشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، والذي أعلنه الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، مطلع نيسان/أبريل المنصرم، وما نتج عنه من وحدة الصف اليمني.

    جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الكويتي الدكتور أحمد ناصر الصباح، خلال لقائه وزير الخارجية اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على هامش اجتماع التحالف الدولي ضد داعش بمدينة مراكش المغربية.

    وحسب وكالة سبا، فقد أعرب الصباح، عن دعم دولة بلاده الكامل لما يتخذه المجلس من خطوات نحو تطبيع الأوضاع وإعادة بناء مؤسسات الدولة، وصولاً الى تحقيق السلام الذي يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره.

    بدوره، أكد وزير الخارجية اليمني، سعي الحكومة اليمنية الجاد نحو إنهاء الحرب، وتحقيق السلام الذي يكفل العيش الكريم والمواطنة المتساوية لكافة أبناء الشعب اليمني.

    واستعرض بن مبارك، ما قدمته الحكومة من حلول و مبادرات لإنجاح مساعي الأمم المتحدة سواء فيما يتعلق بوقف العمليات العسكرية رغم الخروقات الحوثية، أو تلك المتعلقة بفتح مطار صنعاء الدولي ورفع الحصار عن مدينة تعز.

    وكان اللقاء قد ناقش مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية والإنسانية في بلادنا، على ضوء الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، وما تمثله من فرصة لتحقيق السلام الشامل والعادل.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news38544.html