2022/05/14
  • وساطة قبلية تتوصل لاتفاق بإطلاق وكيل محافظة عدن المختطف مقابل تسليم المتهم بمقتل الشاب "المحلائي"
  • قالت مصادر أمنية ومحلية إن وساطة قادتها شخصيات قبلية من ردفان وأبين وقيادات عسكرية توصلت إلى اتفاق مزدوج تضمن إطلاق سراح وكيل محافظة عدن المختطف "رشاد شايع" مقابل تسليم أحد أفراد حراسته المتهم بقتل الشاب سالم المحلائي لقوات الشرطة في مدينة عدن.

     

    واختطف الوكيل "شائع" فجر الخميس بعدما اتهمت عائلة الشاب سالم المحلائي جندياً ضمن أفراد حراسة وكيل العاصمة المؤقتة للبلاد بقتل نجلها بينما كان يقود مركبته في الطريق البحري بين مديريتي خورمكسر والمنصورة الأربعاء الماضي.

     

    واليوم السبت أفادت مصادر أمنية ومحلية مطلعة لـ"المصدر أونلاين" ان جهودا قادتها شخصيات قبلية من محافظتي لحج وأبين لم تسمها، توصلت لإتفاق بتسليم المتهم بقتل الشاب سالم سيف المحلائي إلى إدارة التحريات والبحث الجنائي على ان يطلق سراح وكيل محافظة عدن رشاد شايع.

     

    وأشارت المصادر إلى أن مساعي حل النزاع بدأت بالفعل مع اتصالات متبادلة أجرتها لجنة الوساطة بعائلة الشاب القتيل ومقربين من وكيل المحافظة وعائلة الشاب المتهم بالواقعة فيما من المرجح ان يسلم المتهم خلال الساعات القادمة اليوم السبت إلى إدارة البحث الجنائي في إدارة أمن عدن.

    وخلال ثلاثة أيام لم تصدر قوات الأمن في مدينة عدن والسلطة المحلية المواليتان للمجلس الانتقالي الجنوبي أي بيان رسمي يشير إلى الواقعة، ولم توضح قيادة المجلس الذي يسيطر على مدينة عدن منذ اغسطس 2019 موقفها من الحادثة.

     

    وبحسب المصادر فإن الطرفين توافقا بشكل نهائي على نقاط الحل ومن المقرر أن تتم عمليات إطلاق سراح وكيل محافظ عدن وتسليم المتهم بحضور وتنسيق قيادات عسكرية وأمنية في محافظات عدن ولحج وأبين وشخصيات قبلية ومقربين من العائلتين.

    وعلى الصعيد ذاته قالت المصادر إن شخصيات قبلية وقيادات عسكرية ستتحرك صوب محافظة لحج لنقل وكيل محافظة عدن رشاد شايع الذي ظل محتجزًا في إحدى القرى الواقعة بردفان منذ فجر الخميس حتى لحظة كتابة الخبر الساعة الـ2:10 ظهرًا.

    وقال مصدر محلي إن المتهم بمقتل الشاب سالم "المحلائي" سلم نفسه لإدارة البحث الجنائي في عدن قبل قليل وتواصل "المصدر أونلاين" مع مصدر في شرطة عدن بخصوص الخبر دون أن يتحصل على ردود، ولم يتسن للمصدر أونلاين الحصول على معلومات دقيقة بخصوص هذا من مصادر محلية ومقربين من عائلة طرفي الحادثة.

     

    واقتحم مسلحون مقنعون يرتدون ملابس مدنية وعسكرية منزل وكيل محافظة عدن رشاد شايع الخميس الماضي قبل أن يقتادوا المسؤول المحلي خارج منزله في موقع غير معروف في مدينة عدن، لكنهم تمكنوا من مغادرة المدينة صوب البلدة التي تنتمي إليها عائلة القتيل.

    ولم تعرف تفاصيل عملية إخراج الوكيل شائع من عدن صوب لحج رغم انتشار العديد من حواجز التفتيش، إلا أن مصدراً أمنياً رفض الإفصاح عن اسمه قال لـ"المصدر أونلاين" إن ضباطاً في قوات الحزام الأمني سهلوا مرور مركبات المسلحين الخاطفين التي نقلت الوكيل شائع إلى منطقة الذنبة في ردفان.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news38554.html