2022/06/21
  • مقتل وإصابة خمسة جنود في القوات الحكومية بكمين واشتباكات في أحور
  • قُتل ثلاثة جنود من القوات الحكومية وأصيب اثنان آخران اليوم الثلاثاء، في كمين واشتباكات مع مسلحين مجهولي الهوية في الطريق الدولي الساحلي، بمديرية أحور جنوبي شرق محافظة أبين، جنوبي البلاد.

     

    وقال مصدران عسكري وآخر محلي "المصدر أونلاين" أن مسلحين محليين لم تحدد هوياتهم نصبوا كمينا استهدف دورية تابعة للقوات الحكومية مساء الثلاثاء، وتبادل الطرفان اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، ما أدى إلى مقتل 3 جنود وإصابة اثنين آخرين.

    وبحسب المصادر فإن الجنود قتلوا قبل ان ترد القوة العسكرية بإطلاق النار على المسلحين الذين انسحبوا لاحقاً، دون تحديد الوجهة التي غادروا إليها.

    ولم تتوفر حصيلة دقيقة بشأن الخسائر البشرية في صفوف المسلحين فيما لم تتبنّ أيًا من الفصائل المسلحة الحادثة التي تأتي بعد يومين من اشتباكات مماثلة بين قوة من الأمن العام مع مسلحين محليين خلفت جريحين في صفوف الأخيرين في المدينة ذاتها.

    وتتنازع وحدات محدودة من قوات الأمن الخاص الحكومية وفصائل أخرى تابعة لقوات الحزام الأمني السيطرة على المديرية الواقعة على الشريط الساحلي للبحر العربي، لكن كلا القوتين لم تتمكن من فرض الأمن في المديرية المضطربة بأحداث التقطع والنزاع القبلي.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news38796.html