2022/06/22
  • الشركة اليمنية تنفي بدء ضخ النفط من قطاع 5 في شبوة وتقول إنها اجرت عملية تجريبية تمهيدا لإعادة العمليات الإنتاجية
  • قالت الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية، إنها أجرت عملية ضخ تجريبي في خط الأنبوب الجديد الذي يربط منشآت قطاع 5 بخط أنبوب ومنشآت قطاع 4 بغرض اختبار هذا الأنبوب، وذلك في إطار جهود إعادة العمليات الإنتاجية في القطاع النفطي 5 في محافظة شبوة.

     

    جاء ذلك في بيان توضيحي للرأي العام، بعد انتشار معلومات على وسائل التواصل تفيد ضخ النفط من قطاع 5.

     

    وأوضحت الشركة أن "عملية الضخ التجريبي التي تمت بكمية مقدارها 14 ألف برميل من النفط الخام، تأتي أيضا لتمكين المشغل من إفراغ الخزان الرئيسي في القطاع (والذي يحوي حوالي 28 ألف برميل من النفط الخام فقط)، وفحص أكبر قدر من الآبار الإنتاجية والخطوط الرابطة بينها".

     

     

    وأشار البيان الى أن "عملية تهيئة البيئة لإعادة الإنتاج صاحبها كثير من الإجراءات الفنية والأمنية التي تمت مسبقاً بالتنسيق المباشر والتعاون التام مع السلطات المحلية بمحافظة شبوة وبإشراف مباشر من وزارة النفط والمعادن".

     

    وذكر أن "ما حدث من تسريب كان بسبب عمل تخريبي تكرر ويتكرر كثيراً أثناء عمل الشركة لسنوات عديدة وفي أماكن مختلفة وقد تم إصلاح المقطع المتضرر بالأنبوب في حينه".

    واستنكرت الشركة ما نشر في على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص ضخ النفط من قطاع 5، معربة عن أسفها "الشديد إزاء تداول معلومات مغلوطة وغير دقيقة ولا يقصد بها في هذا الوقت إلا إحباط وإجهاض عملية استعادة الإنتاج من هذا القطاع الحيوي".

     

    واعتبرت أن "الإساءة لوزارة النفط والوحدات المنضوية تحت مظلتها والهجوم الإعلامي عليها، ما هو إلاَّ محاولة بائسة من بعض الجهات الموتورة لطمس الجهود التي بذلتها وتبذلها الوزارة ووحداتها لترتيب وضع القطاع النفطي بشكل عام، والحرص الشديد على إعادة العمليات الإنتاجية في كثير من القطاعات الإنتاجية ومنها قطاع 5 بعد توقف طال كثيراً وطال معه حرمان خزينة الدولة من موارد مالية كبيرة كانت ستشكل تحسناً ملحوظاً في الوضع الاقتصادي للبلاد".

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news38797.html