2022/06/28
  • جروندبيرج للحوثيين: فتح الطرق أمر بالغ الأهمية للتخفيف من المعاناة الإنسانية وبناء الثقة
  • قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبيرج، يوم الثلاثاء، إن فتح الطرق في تعز أمر بالغ الأهمية للتخفيف من المعاناة الإنسانية لليمنيين وبناء الثقة.

    جاء ذلك خلال لقائه المتحدث باسم الميليشيا عبدالسلام فليته "محمد عبدالسلام"، في مسقط مع عدد من المسؤولين العمانيين وأعضاء السلك الدبلوماسي، وفق ما أوردته صفحة مكتب المبعوث على تويتر.

    وقال المبعوث إن اللقاء ناقش "سبل تنفيذ الهدنة لاسيما أولوية فتح طرق في تعز ومحافظات الأخرى".

    وأكد جروندبيرج "أن فتح الطرق هو أمر بالغ الأهمية للتخفيف من المعاناة الإنسانية لليمنيين وبناء الثقة. وأكد على أهمية الفرصة التي تتيحها الهدنة لتوفير إغاثة ملموسة لليمنيين في جميع أنحاء البلاد، والتوصل الى تسوية سياسية".

    وانتهت أواخر الشهر الماضي مفاوضات بين وفدي الحكومة والحوثيين برعاية الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمان، بخصوص طرقات تعز، دون تحقيق أي تقدم في الملف نتيجة تعنت الحوثيين، ورفضهم فك الحصار المطبق على المدينة منذ أزيد من ست سنوات.

    وحاول المبعوث الأممي تقريب وجهات النظر عبر مقترح سلمه للفرق عند انتهاء المفاوضات يتضمن فتح أربع طرق في تعز إحداها إسفلتية، وفيما وافق الجانب الحكومي، رفضت ميليشيا الحوثي المقترح في رسالة بعثتها الى المبعوث الأسبوع الماضي.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news38828.html