2022/07/06
  • كشف عن تلقيه مقترحاً جديداً.. الوفد الحكومي يتهم المبعوث الأممي بتبني مقترحات الحوثيين التي لا تخفف من معاناة الناس
  • كشف رئيس الوفد الحكومي المفاوض بشأن فتح الطرقات، النائب "عبدالكريم شيبان" اليوم الأربعاء، عن تلقيه مقترحاً جديداً من المبعوث الأممي "هانس جروندبرج" واتهم الأخير بالتخلي عن مقترحه السابق وتبني مقترحات الحوثيين.

    وفي خطاب موجه للمبعوث الأممي، حصل المصدر أونلاين على نسخة منه، قال شيبان، إن المبعوث الأممي قدم مقترحاً جديداً في الثالث من يوليو الجاري،

    لم يشتمل على فتح طريق رئيسي إلى تعز، في تراجع واضح عن مقترحه السابق الذي رفضته مليشيا الحوثي بعد مماطلة وتأخير وتضييع للوقت.

    واستغرب شيبان، عدم دعوة المبعوث الأممي للوفد الحكومي إلى عمّان لمناقشة المقترح الجديد، ومناقشة أسباب ومبررات رفض الحوثيين للمقترح السابق، خاصة وقد تم دعوة فريق الحوثيين إلى عمان.

    وأكد تمسك الفريق الحكومي بفتح طريق رئيسي إلى مدينة تعز، وقال إنه من غير المنصف أن أخذ مقترحات طرف بشكل كامل وترك مقترحات الطرف الأخر".

    واقترح الفريق الحكومي فتح طرق "جولة سوفتيل- شارع الأربعين- عصيفرة، وكرش- الشريجة-الحوبان، وخط الستين-مفرق شرعب- خط الثلاثين وخط الستين- مفرق شرعب- خط المطار القديم".

    وجدد التأكيد على استعداد الفريق الحكومي لمناقشة كل المخاوف التي يطرحها الطرف الأخر بشأن كل الطرق، محذرا في الوقت نفسه "من استهلاك وقت الهدنة"، محملا اياهم "تبعات الفشل".

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news38873.html