2022/08/02
  • مقتل أيمن الظواهري في غارة أمريكية بأفغانستان
  • قالت وكالة أسوشييتد برس، مساء الإثنين، إن قائد تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، قتل في عملية نفذتها الولايات المتحدة بأفغانستان.

    ونقلت الوكالة مصدر (لم تسمه) قوله إن غارة أمريكية نفذت في عطلة نهاية الأسبوع في أفغانستان أسفرت عن مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري.

    وفي وقت لاحق أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس جو بايدن، سيلقي كلمة بشأن عملية "ناجحة" لمكافحة الإرهاب ضد "هدف مهم لتنظيم القاعدة" في أفغانستان.

    وقال البيت الأبيض إن العملية تم تنفيذها في عطلة نهاية الأسبوع، ولم تسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، بحسب ما نقلت وكالة أسوشييتد برس.

    وتُعد هذه الغارة هي الأولى للولايات المتحدة على هدف للقاعدة في أفغانستان منذ انسحاب القوات الأمريكية من البلاد في 31 أغسطس/آب 2021.

    الظواهري وهو طبيب مصري تحول الى أحد أكبر المطلوبين في العالم بعد اتهامه بتدبير هجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001 في الولايات المتحدة التي أودت بحياة قرابة ثلاثة آلاف شخص، وظل متوارياً عن الأنظار منذ ذلك الحين.

    تسلّم الظواهري زعامة "تنظيم القاعدة" بعد مقتل أسامة بن لادن في باكستان عام 2011، وقد خصصت الولايات المتحدة جائزة قدرها 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news38990.html