2022/08/14
  • فيديو لمحافظ سقطرى الذي عيّنه العليمي يقول فيه: الوحدة اليمنية انتهت وإلى الأبد بإعلان مجلس القيادة على رأسهم قائدنا المغوار الزبيدي
  • قال محافظ أرخبيل سقطرى، رأفت الثقلي، الذي عيّنه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي قبل نحو أسبوعين، إن "مشروع الوحدة اليمنية انتهى إلى الأبد".

     

    جاء ذلك في كلمة له أمام أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي في جزيرة سقطرى.

     

    ولم يُعرف ما إذا كان الفيديو الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي قبل تعيين الرجل محافظاً لسقطرى أم بعد تعيينه.

     

    وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي أصدر نهاية يوليو الفائت القرار الجمهوري رقم (19) لسنة 2022م، قضى فيه بتعيين رئيس المجلس الانتقالي في الأرخبيل محافظاً لسقطرى، خلفا للمحافظ السابق رمزي محروس الذي غادر الجزيرة بعد سيطرة قوات الانتقالي عليها منتصف عام 2020م.

     

    وقال الثقلي في كلمته: مشروع الوحدة اليمنية انتهى وإلى الأبد، بالإعلان الدستوري الذي أعلن في 7 أبريل 2022 بتشكيل القيادة الرئاسية من ثماني قيادات وعلى رأسها الفذ البطل قائدنا المغوار عيدروس الزبيدي".

     

     

     

    يذكر أن الثقلي سبق أن كان ضيفاً دائما على قناة المسيرة التابعة للحوثيين في الفترة التي كانت فيها الميليشيا تتخذ من قضية "الخدمات" شماعة لابتلاع الدولة في عامي 2013 – 2014، قبل أن يغيب لفترة طويلة ظهر بعدها قياديا في الانتقالي الجنوبي ومسؤولا عن سقطرى من قبل المجلس.

     

    وبدأ رئيس مجلس القيادة الرئاسي مؤخرا، سلسلة تغييرات شملت وزارات حكومية والمؤسسة القضائية والعدلية والسلطة المحلية والجيش، بدون التوافق مع أعضاء المجلس كما نص على ذلك إعلان نقل السلطة من الرئيس عبدربه منصور هادي للمجلس.

     

    وأفضت تلك التغيرات في مجملها إلى تعيين محسوبين على المجلس الانتقالي في مناصب هامة وحساسة أهمها مجلس القضاء الأعلى وقيادة العسكرية الثانية وصولا للتغييرات في محافظة شبوة.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news39079.html