2022/08/15
  • غالبيتها بمحافظة شبوة.. الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع
  • قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للامم المتحدة، اليوم الاثنين، ان أكثر من 400 أسرة يمنية، نزحت في أقل من أسبوع، معظمها في محافظة شبوة دون ذكر الأسباب.

    وأوضحت "الهجرة الدولية" إنه "بين 7-13 أغسطس الجاري، تتبعت مصفوفة النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في اليمن 423 أسرة (يمثلون 2538 فردا) نزحت مرة واحدة على الأقل".

    وأضافت في تقريرها الأسبوعي، اطلع "المصدر أونلاين" على مضمونه، أن "أهم المحافظات التي شهدت نزوح هي على التوالي: "شبوة (313 أسرة)، ومارب (88 أسرة)، وتعز (11 أسرة)، والحديدة (9 أسر)".

    وأشارت أنه "منذ بداية عام 2022 وحتى 13 أغسطس الجاري رصدت منظمة الهجرة الدولية نزوح 8151 أسرة يمثلون (48 ألف و906 فرداً) تعرضت للنزوح مرة واحدة على الأقل".

    ولم تشر المنظمة في تقريرها إلى الأسباب والدوافع التي أجبرت الأسر على النزوح في ظل الهدنة الأممية السارية منذ أبريل الماضي.

    وكانت محافظة شبوة، الأسبوع الماضي، مسرحا لمواجهات دامية بين قوات الأمن والجيش من جهة، وقوات موالية لدولة الامارات ومحافظ شبوة عوض الوزير (تابعة لـ المجلس الانتقالي والعمالقة الجنوبية) من جهة أخرى.

    وحسمت الطائرات الإماراتية المعركة لصالح القوات الموالية لها، والتي نفذت لاحقا عمليات مداهمة للمنازل في مدينة عتق، واعتقلت العشرات من المدنيين بذرائع مناطقية، ما أجبر العديد من الأسر على الفرار طلبا للأمان.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news39086.html