2022/11/24
  • تعز.. الإعلان عن بدء تدشين العمل في مرافق مطار المخا الدولي
  • أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق محمد صالح، الخميس، تدشين العمل في مرافق مطار المخا الدولي (غربي تعز)، بعد نحو شهرين من اعتماده من الحكومة كمطار بديل لمحافظة تعز المحاصرة من قبل الحوثيين.
     
    وقال صالح في بيان مقتضب على توتير: "بعد الانتهاء من المدرج وبدء حركة الطيران، وضعنا اليوم حجر الأساس لبقية مرافق مطار المخا الدولي".
     
    وأضاف: "نعيد هذه المدينة الى مكانتها كبوابة بين اليمن والعالم"؛ مُشيراً إلى أن المطار سيستفيد منه أبناء محافظتي الحديدة وتعز وبقية محافظات الجمهورية.
     
    وتابع صالح: "بالتحرير والإعمار نواجه الدمار الذي تحدثه ذراع إيران الحوثية في بلادنا".
     
    وشارك عضو القيادة الرئاسي في وضع حجر الأساس كلاً من محافظي محافظتي تعز والحديدة.
     
    وكان محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، أعلن في الحادي والعشرين من سبتمبر الماضي، أن الحكومة اعتمدت مطار المخا كميناء جوي لمحافظة تعز.
     
    وقال شمسان في تصريح صحفي آنذاك، إن "مجلس الوزراء اعتمد اليوم مطار تعز كميناء جوي للمحافظة ليعلن بداية مرحلة جديدة من تاريخ تعز المعاصر بعد سنوات من حصار مقيت" فرضته مليشيات الحوثي.
     
    واعتبر، أن "هذا الحدث إنجازا هاما واستراتيجيا وسيسهم في التخفيف من معاناة ابناء المحافظة في ظل إغلاق الطرق واستمرار الحرب والحصار من قبل المليشيات الحوثية ".
     
    وأضاف، أن المطار تم خلال الفترة الماضية بدء العمل لإنشائه وكذلك الملاحق الخاصة وسيكون نافذة للمحافظة على العالم وباعتماده سيكون المطار تحت الجاهزية لبدء العمل، (لم يحدد موعد).
     
    وتسيطر مليشيا الحوثي الإرهابية على مطاري الحديدة (غرباً)، وتعز (جنوب غرب) منذ بداية الحرب التي أشعلتها عقب انقلابها في سبتمبر 2014م، وتسبب ذلك بمعاناة كبيرة للمواطنين الذين يضطرون إلى قطع مسافات طويلة للسفر عبر المطارات الخاضعة للحكومة الشرعية في المحافظات المحررة جنوبي وشرق البلاد.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news39597.html