2023/01/23
  • اشتباكات بين القوات المشتركة ومسلحين مجهولين في أبين عقب انفجار عبوة ناسفة أوقع ٧ قتلى وجرحى
  • قال مصدر عسكري إن ما لا يقل عن خمسة جنود ومسلحين أصيبوا في مواجهات بين قوات مشتركة من الحكومة والمجلس الانتقالي مع مسلحين مجهولين بين مديريتي مودية وجيشان شرقي محافظة أبين عقب هجوم بعبوة ناسفة استهدف مركبة عسكرية بالمديرية ذاتها في وقت سابق صباح اليوم الإثنين.


    وأضاف لـ"المصدر أونلاين" أن مسلحين لم يتم تحديد هويتهم بعد، اعترضوا مركبات عسكرية تابعة للقوات المشتركة في أحد الأودية الواقعة بين مديريتي مودية وجيشان واشتبكوا مع القوات الأمنية، ما أسفر عن سقوط خمسة جرحى.

    وأوضح المصدر "أن المسلحين حاولوا تحرير 3 من رفاقهم سبق واعتقلوا في مداهمة نفذتها قوات الدعم والإسناد للاشتباه في انتمائهم لتنظيم القاعدة"، مستدركا "فشل المسلحون في احتجاز جنود من القوات المشتركة للضغط على لإطلاق سراح المحتجزين الثلاثة".

    وبحسب المصدر الذي اشترط عدم كشف هويته "توقفت الاشتباكات عقب انسحاب المسلحين فيما دفعت القوات الأمنية المشتركة بوحدات إضافية لها في أودية عوِمران وعثرب حيث يتركز نشاط الحملة الأمنية التي تتواصل منذ أكثر من أربعة أشهر".

    وهذا الحادث الأمني هو الثاني في المنطقة خلال ساعات، حيث انفجرت عبوة في طقم عسكري في ضواحي مديرية مودية صباح الاثنين، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news39856.html