2023/01/25
  • مجلس الوزراء يجدد تأكيده على عدم تأثر معيشة المواطنين بالإجراءات الاقتصادية الأخيرة  
  • شدد مجلس الوزراء، على ضرورة تسريع إجراءات صرف العلاوات السنوية لكافة موظفي الخدمة المدنية، واستمرار إجراءات تصحيح قوائم الابتعاث للدراسة في الخارج وتقليس كوادر البعثات الدبلوماسية والملحقيات.

    جاء ذلك، خلال اجتماع افتراضي برئاسة الدكتور معين عبدالملك، "ناقش فيه تقييمي للأداء خلال العامين الماضيين، ومجمل الأوضاع، والقرارات والإجراءات الاقتصادية والمالية والنقدية التي اتخذها المجلس، بموجب التوجيهات الرئاسية، للحفاظ على استقرار الاقتصاد الوطني"، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

    وجدد المجلس التأكيد "على تطبيق كافة اشكال الرقابة على الإجراءات المتخذة والتأكد من عدم المساس بمعيشة المواطنين اليومية، وضمان أن تترافق مع الخطوات الرامية للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي ومنع انهيار العملة الوطنية".

    ومطلع الشهر الجاري، اتخذ مجلس الوزراء عدة قرارات وإجراءات منها رفع سعر صرف الدولار الجمركي والمشتقات النفطية والغازية المنتجة من مأرب وتحريك سعر الاستهلاك وذلك للحد من الآثار الكارثية للهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية جنوب البلاد، وتخفيف تداعياتها على الوضع الإنساني والاقتصادي.

     

    وشدد مجلس الوزراء في الاجتماع، "على تسريع استكمال إجراءات صرف العلاوات السنوية لموظفي الدولة لكافة وحدات الخدمة العامة على المستويين المركزي والمحلي والوحدات المؤجلة للأعوام 2014- 2020م".

     

    كما "أكد على استمرار الإجراءات الهادفة الى تقليص النفقات، بما في ذلك تصحيح قوائم الابتعاث الخارجي واخراج الأسماء من غير المستحقين خارج مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للمنح الدراسية في الخارج، وتقليص اعداد كوادر البعثات الدبلوماسية والملحقيات، وتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد، وتوجيه النفقات نحو الخدمات الأساسية التي تمس حياة ومعيشة المواطنين"، وفقا للوكالة ذاتها.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news39863.html