2023/02/08
  • منعت الفقرات الوطنية ومشاركة "الزهرات".. مليشيا الحوثي تلزم مدارس إب بعروض عسكرية وترديد الصرخة في احتفالاتها
  • ألزمت مليشيا الحوثي، المدراس الأهلية والحكومية بمدينة إب وسط البلاد، بإدراج فقرات طائفية وعسكرية لصغار السن في الفعاليات والاحتفالات التي تقيمها لطلاب المدارس.

     

    وقالت مصادر تربوية، إن مليشيا الحوثي أجبرت إدارة المدارس على تخصيص جزء من فعالياتها الخاصة بتكريم الأوائل، لنشر أفكار المليشيا ومعتقداتها الطائفية والمذهبية.

     

    وأفادت المصادر، أن عملية الإلزام تركزت بشكل لافت في المدارس الخاصة، والتي تشهد موسما احتفالات تكريم أوائل الطلاب والطالبات المتفوقين خلال العام الجاري.

     

    وبحسب المصادر، فإن المليشيا أبلغت الإدارات المدرسية بضرورة استضافة قيادي حوثي لإلقاء كلمة خلال الفعالية، وتخصيص فقرات ورفع لافتات تخدم أهداف الميليشيا الطائفية.

     

    كما ألزمت المدارس، بتنفيذ استعراض بالزي العسكري لبعض الطلاب، بالإضافة إلى تشغيل زوامل حوثية وترديد شعار المليشيا المعروف بـ "الصرخة".

     

    وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي منعت إدخال فقرات وطنية ورقصات الطفلات صغيرات السن، الزهرات، مهددة من يقوم بذلك بعقوبات من بينها سحب التراخيص على المدارس الخاصة، وإقالة المدراء في المدارس الحكومية.

     

    وخلال سنوات سيطرة مليشيا الحوثي على محافظة إب وبقية المحافظات، واصلت استغلال المدارس والجامعات، لنشر أفكارها الطائفية، واستخدامها كمنصات لإقامة فعالياتها المختلفة.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news39934.html