2015/02/06
  • المنتخب الوطني لناشئي الدراجات الهوائية يشارك في البطولة الآسيوية الـ 35 بتايلند
  • يشارك المنتخب الوطني لناشئي الدراجات الهوائية في البطولة الآسيوية الـ 35 للدراجات التي تستضيفها تايلند خلال الفترة 6 – 14 فبراير الجاري .

    وأختار الاتحاد العام للدراجات الهوائية 6 دراجين للمشاركة في البطولة هم أحمد المعبري وهيثم البحيري وهيثم الحبابي وعبدالخالق الأشعري وحمزة شرف وعمر العبيدي بقيادة المدرب الوطني سامي البحيري .

    وحول مدى استعدادات المنتخب الوطني لناشئي الدراجات ومدى جاهزيته لخوض منافسات البطولة استطلعت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) آراء المعنيين في اتحاد الدراجات الهوائية واللاعبين المشاركين في البطولة الآسيوية .

    حيث اعتبر أمين عام اتحاد الدراجات الهوائية رئيس البعثة عبدالفتاح إسماعيل الخولاني مشاركة منتخب الناشئين في البطولة الآسيوية، خطوة إيجابية تعزز من علاقات التعاون مع الاتحاد الآسيوي للدراجات باعتبارها الأولى منذ تأسيس الاتحاد.

    ولفت إلى أن مشاركة منتخب ناشئي اتحاد الدراجات في هذه البطولة يأتي ضمن توجه الاتحاد وسعيه لوضع تصنيف للاعبي اليمن على المستوى الدولي والآسيوي.. مشيرا إلى أن اجتماع الاتحاد الآسيوي للدراجات في كازاخستان خلال مايو الماضي أقر دعم الاتحاد اليمني للعبة في جوانب التأهيل والتدريب ومراكز التطوير وتوفير الإمكانيات اللازمة للعبة.

    وأوضح الخولاني أنه سيقدم تصور ورؤية حول لعبة الدراجات في اليمن وواقعها وأبرز الاحتياجات التي تتطلبها في المؤتمر السنوي للاتحاد الآسيوي الذي سينعقد على هامش البطولة الآسيوية ويناقش عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بلعبة الدراجات الهوائية.

    من جانبه أشار المدرب الوطني لمنتخب الناشئين الكابتن سامي البحيري إلى أن الدراجين المشاركين في البطولة خضعوا لتصفيات تمهيدية خلال عشرين يوم، تم اختيار ستة لاعبين التحقوا عقبها بمعسكر تدريبي مغلق بصنعاء لمدة عشرة أيام لتعزيز اللياقة البدنية.

    وذكر أن معايير اختيار اللاعبين جاءت وفق معايير وضوابط الاتحاد الآسيوي من حيث الفئة العمرية ومستوى اللعب والتدريب والتأهيل بالإضافة إلى أنهم يعتبرون أبطال الجمهورية .. معبرا عن أمله في أن تكون مشاركة الدراجين حافزا لتحقيق مراكز متقدمة ووضع بصمة للعبة الدراجات الهوائية آسيويا.

    وبين أن لاعبي المنتخب سيشاركون في البطولة في سباقات فردي ضد الساعة مسافة 40 كيلو متر وفردي عام مسافة 90 كيلو متر .. مؤكدا الحرص على استغلال الفرصة لناشئي اللعبة للاحتكاك بنظرائهم الدراجين في دول آسيا واكتسابهم خبرة فنية.

    بدوره اعتبر لاعب المنتخب الوطني لناشئي الدراجات الهوائية أحمد نبيل المعبري من محافظة صنعاء مشاركته في البطولة العربية الـ 21 للدراجات الهوائية في البحرين، بادرة إيجابية لتعزيز قدراته الفنية واكتسابه خبرة واحتكاكه بالدراجين في دول آسيا.

    فيما أبدى الدراج حمزة محمود شرف من محافظة تعز استعداده خوض البطولة والمنافسة على سباقات البطولة ووضع بصمات للعبة الدراجات اليمنية على التصنيف الآسيوي والدولي.. لافتا إلى ما حضي به من تشجيع من قبل الجهاز التدريبي وتحفيزه بصورة مستمرة.

     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news562.html