2015/07/07
  • لاعبو الأهلي يرتدون شارات سوداء..حداداً على شهداء مجزرة بورسعيد
  • ارتدى لاعبو النادي الأهلي المصري شارات سوداء، خلال المباراة التي جمعت فريقهم بنظيره المصري، مساء الاثنين، في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، تخليداً لشهداء مجزرة بورسعيد الدامية، التي راح ضحيتها 74 من مشجعي فريق الأهلي.

     

    وحرص لاعبو فريق العاصمة المصرية على ارتداء شارات سوداء، خلال المباراة التي جمعت فريقهم بنظيره المصري، مساء الاثنين، وذلك تخليداً منهم لشهداء مجزرة بورسعيد الدامية، التي راح ضحيتها 74 من مشجعي فريق الأهلي، بطل الدوري المصري لكرة القدم، في المباراة التي جمعت الفريق القاهري بنظيره "المصري" مطلع فبراير/شباط 2012.

     

    وما زالت مجزرة بورسعيد الدامية تُلقي بظلالها على ملاعب كرة القدم المصرية، لا سيّما عندما يتعلق الأمر بمواجهة فريقي الأهلي والمصري، حيث جنب الاتحاد المصري لكرة القدم نفسه عناء المواجهة بينهما على مدار الموسمين الماضيين، فأقيمت بطولة الدوري بنظام المجموعتين، ليصبح الأهلي في واحدة والمصري في أخرى، وذلك قبل أن يتم إعادة الدوري إلى نظامه السابق.

     

    وترفض عائلات شهداء مجزرة بورسعيد خوض مثل هذه المباراة، لما تُمثله من تفريط في حقوق الشهداء، وإفقاد النادي الأهلي هويته التاريخية، على حد وصفهم. فيما تحرص إدارة النادي الأهلي على الالتزام باللوائح والقوانين كعادة عملاق كرة القدم المصرية على مدار تاريخه، إذ ترى إدارة النادي أنّه لا يليق بالأهلي صاحب التاريخ الكبير أن ينسحب من مباراة رسمية ويتعرض لعقوبات، مع التأكيد أن خوض هذه المباراة لا يعني بأي حال التفريط في حقوق الشهداء، على حد تعبيرها.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news5662.html