2015/07/15
  • غضب سعودي من إقامة كأس السوبر في لندن
  • لا تزال تداعيات قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بإقامة مباراة كأس السوبر السعودي بين النصر والهلال في العاصمة البريطانية لندن، تلقي بظلالها على الأوساط الرياضية والاجتماعية السعودية، حيث تفاوتت الآراء بين القبول والرفض وإن كان الأخير أكثر.

     

    ويخوض النصر المباراة بوصفه بطلاً للدوري السعودي للمحترفين، بينما يلعب الهلال على اللقب بعد فوزه بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين في نسخته الأخيرة.

     

    ومن المقرر أن تقام المباراة في الثاني عشر من شهر أغسطس/آب المقبل، على ملعب كوينز بارك الذي لا يتسع سوى لـ 25 ألف متفرج.

     

    وعبرت غالبية الجماهير السعودية عن غضبها وانتقادها لقرار الاتحاد السعودي، إذ اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من الآراء المنددة بهذا القرار الذي وجد معارضة شديدة من قبلهم.

     

    واتهم عدد من الجماهير في تغريداتهم الاتحاد السعودي بعدم الالتفات لرغبة الجماهير السعودية وخصوصا عشاق الناديين في متابعة المباراة في السعودية، الأمر الذي سيحرمهم من متابعة فرقهم المفضلة داخل أرض المملكة.

     

    أما قسم آخر من الجماهير فذهب أبعد من ذلك، عندما أكد أن قرار إقامة كأس السوبر في لندن لصالح الأثرياء ويتجاهل الفقراء.

     

    وقال الإعلامي السعودي حافظ المدلج في تغريدة له عبر حسابه الشخصي في "تويتر": "كأس السوبر للسائح السوبر".

     

    واعتبر عدد آخر أن فكرة إقامة كأس السوبر في لندن، سوف ترهق اللاعبين دون أن يعود لهم أي قيمة فنية حقيقية من هذه التجربة غير المجدية.

     

    بدوره، طالب الشيخ عادل الكلباني إمام الحرم السابق هيئة مكافحة الفساد بالتدخل لمنع إقامة هذه المباراة في لندن، وقال في تغريدة له نشرها عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "#كأس_السوبر_في_لندن: أين مكافحة الفساد، وأين النزاهة؟".

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news5913.html