2015/07/25
  • ما هي التطبيقات التي تفيد المسافرين العرب؟
  •  

    قد يكون التخطيط لرحلة سياحية في بعض الأحيان تحدياً صعباً، لما يتضمنه من تنظيم للأوقات، وحجوزات الطيران والفنادق، واستكشاف أبرز المواقع السياحية التي تشتهر بها منطقة معينة، بالإضافة إلى معرفة أنواع الطعام التي يجوز أو لا يجوز تناولها في هذا البلد.

     

    وتبرز أهمية تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعد في التخطيط للرحلة، وتنظيمها، والتعرف إلى أبرز التحديات والصعوبات التي يمكن أن يواجهها المسافر، وفيما يلي قائمة بأبرز التطبيقات التي يمكن أن يستفيد منها المسافر العربي في رحلاته السياحية:

     

    1.    Travel Checklist: يختص هذا التطبيق بتذكير المسافر بأبرز احتياجاته خلال السفر عن طريق تحضير قائمة مسبقة. وتتنوع محتويات هذه القائمة بين الأدوية التي يجب حملها عند السفر، والوثائق الضرورية لاستئجار سيارة، وأنواع الملابس المختلفة التي يجب وضعها في حقيبة السفر.

     

    2.    Expensify: عادة ما يضع المسافر ميزانية خاصة بالسفر، وغالباً ما يتم تجاوز هذه الميزانية بسبب ظروف قاهرة. من أجل ذلك، صُمم هذا التطبيق لمتابعة النفقات اليومية خلال السفر.

     

    3.    Currency Converter: عملية تحويل العملات خلال السفر ليست بالعملية السهلة، خصوصاً أن الكثيرين قد يستغلون السياح من أجل عمليات نصب واحتيال بحجة تحويل العملة.

     

    4.    Travel Diary: من منا لا يرغب في تدوين اللحظات الأجمل خلال السفر، وتوثيقها بالصور؟ يقدم هذا التطبيق فرصة جمع كل ما يتعلق برحلة السفر من صور وكتابات في مكان واحد. ويمكن للمستخدم أيضا مشاركة تفاصيل رحلته مع أصدقائه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

     

    5.    Tourist Language Learn and Speak: لعل اللغة هي من أبرز الصعوبات التي يواجهها السائح في أي بلد كان، لذا تم تصميم هذا التطبيق ليقدم خدمة الترجمة لمستخدمه، بالإضافة إلى خدمة العبارات التي تستخدم بشكل متكرر، خصوصا عند السؤال عن المأكولات، أو وسائل النقل، أو المواقع السياحية.

     

    6.    Halal Trip: يستخدم السياح المسلمون هذا التطبيق لمعرفة المطاعم القريبة منهم في رحلاتهم السياحية والتي تقدم اللحوم التي تُذبح على الطريقة الإسلامية، كما يمكن للمستخدم إضافة مطاعم جديدة لمساعدة السياح الآخرين.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news6242.html