2015/07/27
  • مسؤول في الاحتراف: لا استثناءات للنصر والهلال في الحوالات البنكية
  • أكد مسؤول في لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم أن لا استثناءات لفريقي النصر والهلال بشأن السماح لهما لقيد اللاعبين الأجانب في كأس السوبر السعودي المقرر في لندن خلال الـ12 من الشهر المقبل إلا بعد تقديم كل الحوالات البنكية الرسمية المخصصة لرواتب اللاعبين حتى الـ30 من شهر مايو (أيار) الماضي، موضحا أن النظام لا يجيز الاستثناء لأحد مهما كانت الظروف.

    وكانت أنباء أمس تشير إلى احتمالية استثناء الفريقين من المباراة كونها شرفية ومنح اللاعبين فرصة اللعب ضمن إطار الإعداد لهما للموسم الجديد.

    وأشار المسؤول إلى أن البطولة رسمية ولن يسمح لأي فريق سعودي من إشراك أي لاعب مسجل في كشوفات فريقه إلا بتقديم الحوالات البنكية وبشكل رسمي وموقع من المصارف السعودية المعتمدة.

    وحتى أمس لم يقدم ناديا النصر والهلال حوالاتهما البنكية المخصصة لرواتب اللاعبين وهي التي تتيح لهم تسجيل اللاعبين الأجانب والسعوديين في سوق الانتقالات الصيفية علما أنه لا توجد شكاوى على الناديين حتى الآن.

    وقدمت أندية الشباب والتعاون والخليج والفتح والفيصلي والاتحاد والرائد وهجر والقادسية الحوالات البنكية الرسمية وكان آخر الأندية فريق هجر أمس فيما تبقت خمسة أندية سعودية لم تتقدم بعد بحوالاتها البنكية الرسمية وهي النصر والهلال والأهلي ونجران والوحدة علما بأن ناديي نجران والوحدة لا يكفي فقط تقديم الحوالات البنكية، بل عليهما معالجة الشكاوى المتأخرة منذ يناير (كانون الثاني) الماضي والتي لم تحل مع المشتكين في تلك الفترة.

    وفيما يخص أندية دوري الدرجة الأولى قدمت أندية الفيحاء والمجزل والدرعية والوطني والشعلة والحزم والجيل والرياض حوالاتها البنكية الرسمية فيما لم يتقدم نحو 5 أندية بذلك ويتقدمها الاتفاق والنهضة.

    وبحسب تقديرات غير رسمية فإن الأندية السعودية مطالبة بتحويلات بنكية تخص رواتب لاعبيها المتأخرة لنحو 6 أشهر ماضية بقيمة مالية لا تقل عن 130 مليون ريال سعودي وهي المبالغ التي ستدخل في حسابات اللاعبين المصرفية خلال الفترة الحالية.

    وتبقى على ناديي النصر والهلال 18 يوما فقط وهو موعد كأس السوبر السعودي «12 أغسطس (آب) المقبل في لندن» من أجل معالجة مشكلة الحوالات البنكية من أجل تسجيل اللاعبين الأجانب والسعوديين وعدم السداد خلال الفترة المذكورة يعني غياب اللاعبين عن هذه المباراة.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news6298.html