2015/07/27
  • موتكو وزير الرياضة أبرز المرشحين لمنصب رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم
  • سيتنافس فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي مع ايجور ليبديف نائب المتحدث باسم مجلس النواب (الدوما) على منصب رئيس اتحاد كرة القدم في البلاد في وقت لاحق هذا العام.

     

    وأعلن الاتحاد الروسي بموقعه على الانترنت عن تسجيل موتكو وليبديف عن طريق لجنة الانتخابات يوم الاثنين من أجل خوض السباق على المنصب في التصويت يوم الثاني من سبتمبر أيلول القادم.

     

    وتبدو فرص موتكو هي الأقوى مع وجود مساندة من 45 عضوا في الاتحاد الروسي الذي تولى رئاسته من قبل بين 2005 و2009.

     

    وحصل ليبديف على تسعة أصوات فقط في انتخابات رئاسة الاتحاد الروسي عام 2012 ويحظى بدعم من عضو واحد فقط حاليا.

     

    ويبحث الاتحاد الروسي عن رئيس جديد منذ 31 مايو أيار الماضي مع رحيل نيكولاي تولستيخ بعد تصويت على سحب الثقة منه بسبب تزايد الديون تحت قيادته.

     

    وسيتولى الرئيس الجديد منصب رئيس الاتحاد لعام واحد فقط مع اجراء انتخابات أخرى في سبتمبر أيلول 2016 تتيح للفائز بها فترة ولاية مدتها أربع سنوات.

     

    وستكون المهمة الأساسية للرئيس الجديد هي ترتيب الفوضى المالية التي يعاني منها الاتحاد الروسي اضافة للاشراف على استعدادات البلاد لاستضافة كأس العالم 2018 والتي تتضمن استمرار مناهضة العنصرية.

     

    وبرزت مشكلة العنصرية على السطح مرة أخرى في الفترة الأخيرة لكن الاتحاد الروسي رفض مزاعم الغاني ايمانويل فريمبونج لاعب وسط اوفا بتعرضه لاهانات عنصرية من مشجعي سبارتاك موسكو خلال مباراة بالدوري الممتاز يوم 17 يوليو تموز الجاري.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news6308.html