2015/08/19
  • دونيس: كيف غاب الهلال 4 مواسم عن الفوز بالدوري؟
  • عبر اليوناني دونيس مدرب فريق الهلال عن استغرابه لغياب الهلال عن تحقيق الدوري لأربع مواسم متتالية، ملقيًا بالأسباب على عقليات اللاعبين.

    ويفتتح الفريق الأزرق مشواره الطويل في دوري المحترفين السعودي بمواجهة الوحدة في العاصمة الرياض، فيما تستكمل المنافسات غدا الخميس والجمعة والسبت.

    وقال دونيس خلال المؤتمر الصحافي أمس في مقر ناديه: «مباراة الوحدة هي البداية الفعلية للموسم، والدوري مطلب وهدف رئيسي لنا، وغريب على الهلال أنه غاب عن الدوري السنوات الأربع الماضية، وغياب الهلال عن الدوري أراه يتعلق بالعقليات، فيجب على كل لاعب أن يفكر بمباراته المقبلة دون التفكير بمباريات أخرى».

    وبارك دونيس للفريق تحقيق كأس السوبر السعودي، وقال: «أبارك للاعبين فوزهم ببطولة السوبر، وأقول لهم هذه فقط نتائج جهودكم وانضباطكم في المعسكر، ويجب عليهم أن يعلموا بأن مباراة السوبر أصبحت من الماضي، وأنا ثقتي فيهم كبيرة بأنهم سيكونون جادين ومركزين للمباراة المقبلة ولجميع الاستحقاقات المقبلة».

    وطالب دونيس لاعبيه بمواصلة بذل جهد أكبر وتركيز أكثر خلال المباريات المهمة المقبلة بدءًا من لقاء الوحدة الليلة، مطالبًا اللاعبين في غرفة الملابس وفي التمارين أن يكونوا حاضرين ذهنيا وبدنيا ليعطي كل لاعب ما لديه في المباريات.

    وعن إمكانية مشاركة المحترف البرازيلي إدواردو في لقاء الليلة، قال: «إدواردو لم يتمرن حتى الآن، وأمر مشاركته في المباراة أراه صعبا. نشاهد بعض الجماهير تضغط على الفريق لتحقيق بطولة آسيا، وهذا يشتت أذهان اللاعبين، بالنسبة لي المباراة المهمة هي المباراة المقبلة، وأنا أجتمع مع الطبيب قبل كل مران وسأجتمع معه اليوم (أمس) لتحديد عودة إدواردو».

    وأشاد مدرب فريق الهلال باللاعب محمد الشلهوب، وقال: «لا أحبذ الحديث عن لاعب معين، لكن الشلهوب استثناء، وسأتحدث عنه لأنني أراه قدوة للاعبين الشباب وأتمنى الاقتداء به، وأنا قدمت للفريق وكان الشلهوب مصابا، ولكنه كان يحضر ويدفع اللاعبين معنويا، وهذا غير مستغرب منه ومن جميع لاعبي الخبرة في الفريق. وبشكل عام أنا راض عن الشلهوب وعن جميع لاعبي الخبرة لدي، وراض عن اللاعبين الشباب الذين يقتدون بهم».

    من جانبه، عبر لاعب الوسط محمد الشلهوب عن سعادته بعودة الوحدة لدوري المحترفين من جديد، وقال: «سعيد بعودة الوحدة لأنه يلعب بشكل جيد وسيشكل إضافة للدوري، ومباراتنا معه ليست سهلة، وأتمنى التوفيق لفريق الهلال وتحقيق النقاط الثلاث، والحقيقة أن معنويات الفريق ممتازة، حيث بدأنا هذا الموسم بداية ممتازة بفوزنا بكأس السوبر، ولكن لا بد أن ننساه، وبالفعل نسيناه لنبدأ بالتفكير بالدوري الذي غاب عن نادينا في السنوات الأخيرة».

    من جهة أخرى، يخوض فريق الهلال لقاء الليلة وسط غيابات كبيرة؛ حيث سيغيب 7 لاعبين بصفة مؤكدة؛ أولهم قائد الفريق ياسر القحطاني الذي لا يزال يخضع لبرنامج تأهيلي، بالإضافة إلى المهاجم ناصر الشمراني ولاعب الوسط سالم الدوسري للإيقاف، وزاد عليهم المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو للإصابة التي تعرض لها في أسفل القدم، الأمر الذي ينطبق على لاعب خط الوسط سعود كريري الذي لم يستطع المشاركة في نهائي السوبر لظروف وفاة أحد أقاربه، وينضم أيضا لقائمة المصابين الثنائي عبد الله عطيف وعبد المجيد السواط لاستكمال برنامجهما التأهيلي، وسيشهد لقاء اليوم تدشين حافلة الهلال بحلتها الجديدة للموسم الرياضي الجديد؛ إذ تم وضع صور جميع اللاعبين لهذا الموسم عليها من محليين وأجانب.

    يذكر أن حسن الناقور عضو شرف النادي هو من تكفل بهذه الحافلة.

    وأظهر الهلال تجانسا كبيرا في مباراته أمام النصر مما يمنحه القدرة على تجاوز فريق الوحدة في المباراة التي تقام على أرضه وبين جماهيره المتوقع أن تحضر بكثافة قبل المواجهة الآسيوية، والتي لن يكون بمقدورها دخول ملعب المباراة لعقوبة انضباطية من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

    ويملك الهلال عددا من عناصر القوة التي من شأنها أن ترجح كفته في خطف نقاط المباراة، ويحضر اللاعب المخضرم محمد الشلهوب في مقدمة اللاعبين بعدما نجح في فرض نفسه في قائمة المدرب اليوناني وقدم لمحات فنية جيدة ساهمت في تفوق فريقه، وإلى جواره يحضر ياسر الشهراني في المساندة الهجومية، إضافة للبرازيلي ألتون ألميدا على صعيد الهجوم.

    ويفتقد الهلال لكثير من عناصره هذا المساء، ويأتي أبرزهم البرازيلي كارلوس إدواردو المتوقع غيابه عن المواجهة بداعي الإصابة التي لحقت به من مباراة السوبر، إضافة إلى الثنائي ناصر الشمراني وسالم الدوسري بداعي الإيقاف، وأخيرا ياسر القحطاني الذي ما زال يقضى فترته التأهيلية بعد الإصابة بالرباط الصليبي، وأمام هذا الغياب ينتشي الفريق بعودة لاعب خط الوسط نواف العابد الذي لم يتمكن من المشاركة في كأس السوبر بداعي الإصابة قبل أن يتجاوزها مؤخرا.

    على الطرف الآخر، يبحث الوحدة عن ظهور أول جيد من خلال السعي الجاد لعدم الخسارة وكسب نقاط المباراة وفقا لمدرب الفريق الذي أعلن في المؤتمر الصحافي الذي سبق المباراة أن الفوز سيكون مطلبا للجميع في فريق الوحدة.

    ويعيش الفرسان استقرارا فنيا تحت قيادة المدرب الأوروغوياني خوان رودريغيز الذي يقود الفريق منذ الموسم الماضي الذي كان فيه الفريق يشارك بدوري الدرجة الأولى، قبل أن ينجح في قيادته لخطف إحدى بطاقتي الصعود والعودة مجددًا لدوري المحترفين السعودي.

    وكان الوحدة أنهى استعداداته للموسم الجديد بمعسكر تدريبي في القاهرة خاض فيه كثيرا من المباريات الودية، حيث كسب مباراة يتيمة أمام نادي حرس الحدود المصري مقابل خسارته لوديات الإسماعيلي ونادي الجونة وأخيرا أمام فريق أحد السعودي.

    وتعاقد الوحدة مع ثلاثة محترفين أجانب حتى الآن يتقدمهم المدافع السوري جهاد الباعور، ولاعب خط الوسط الأوروغوياني أدولفو ليما، إضافة للمهاجم التونسي زهير الذوادي، ويتسلح الفريق هذا المساء بالحارس أحمد الفهمي الذي يعد مصدر قوة للفريق.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news6956.html