2015/08/19
  • أفضل 10 أماكن تجذب السياح حول العالم
  • إذا كنت من محبي السفر والسياحة، فعليك الاطلاع على الدليل الذي نشرته شركة «لونلي بلانت» السياحية لأفضل 10 أماكن تجذب السائحين حول العالم، نقلا عن مجموعة من خبراء السياحة، وهذه الأماكن هي:

    1) قصر الحمراء بإسبانيا:

    هو قصر أثري وحصن شيده الملك أبو عبد الله محمد الأول محمد بن يوسف بن محمد بن أحمد بن نصر بن الأحمر، في مملكة غرناطة خلال النصف الثاني من القرن العاشر الميلادي. ويتميز القصر بالزخارف الرقيقة في تنظيمات هندسية كزخارف السجاد، وكتابة الآيات القرآنية والأدعية، وبعض المدائح والأوصاف من نظم الشعراء، وتحيط بها زخارف من الجص الملون الذي يكسو الجدران، وبلاطات القيشاني الملون ذات النقوش الهندسية. وفي سنة 2007، اختير قصر الحمراء ضمن قائمة كنوز إسبانيا الإثني عشر في استفتاء صوّت فيه أكثر من تسعة آلاف شخص.



    2) شلالات إجوازو بالبرازيل:

    تقع على الحدود بين الولاية البرازيلية بارانا والمحافظة الأرجنتينية مشينز، وتتكون من 20 شلالا كبيرا و255 شلالا صغيرا. وقد أعلنت اليونيسكو شلالات إجوازو موقعا للتراث العالمي في عام 1986، كما أن شلالات إجوازو كانت مدرجة على لائحة الترشيح الخاصة باختيار عجائب الدنيا الطبيعية عبر مؤسسة عجائب الدنيا السبع الجديدة في عام 2009، وقد حصلت على التصنيف الخامس ضمن تصنيف البحيرات والأنهار والشلالات.

     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news6966.html