2015/09/05
  • ريال مدريد يعلن رسمياً تبرعه بـ"مليون" يورو للاجئين السوريين
  • أعلن نادي ريال مدريد الإسباني تبرعه بمبلغ مليون يورو لصالح اللاجئين السوريين، وذلك بحسب ما أعلنه النادي رسميا على لسان رئيسه فلورنتينو بيريز.

     

    وأعلن النادي الملكي تعاطفه الكبير مع قضية اللاجئين السوريين الذين تعرضوا للموت ووقع عدد كبير منهم ضحايا بعدما هربوا من المعارك الدامية في سورية، والتي تسببت في أزمة إنسانية شهدها العالم والقارة الأوروبية بشكل خاص حيث توفي العديد منهم خلال رحلة الهروب من المعارك الدائرة في بلادهم إلى الدول الأوروبية عبر البر والبحر.

     

    وجاء إعلان نادي ريال مدريد لدعم اللاجئين الذين تستضيفهم دولة إسبانيا وذلك خلال محادثة هاتفية جرت بين رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز ورئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، حيث أكد رئيس النادي الملكي على مساهمته وتقديم النادي للمساعدة في رعاية اللاجئين الذين يصلون إلى إسبانيا.

     

    وسار ريال مدريد على خطى نادي بايرن ميونخ الألماني الذي قدم تبرعه للاجئين قبل أيام، حيث سيقوم ريال مدريد بإيلاء اهتمام خاص للاجئين السوريين الصغار، ناهيك عن إتاحة الفرصة أمامهم لاستخدام بعض مرافق النادي.

     

    وكانت بلدية العاصمة الإسبانية مدريد وافقت على تخصيص ميزانية بقيمة 10 ملايين يورو من أجل توفير مساعدات غذائية وإيواء للاجئين السوريين بعدما شرعت بعض البلديات، بالإضافةِ إلى متطوعين من المواطنين في إسبانيا، بمطالبة الحكومة بقبول لاجئين سوريين في البلاد.

     

    وكانت أوساط الكرة العالمية في مختلف العالم قد أعلنت تعاطفها مع الطفل السوري عيلان كردي، الذي لقي مصرعه غرقاً وسط أمواج البحر المتوسط، وهزت صورته مشاعر العالم بأسره.

     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news7391.html