2015/10/12
  • خبيرة اتصالات دولية: 2ر3 مليار مستخدم للانترنت عالميا بنهاية 2015
  • أعلنت رودة الأمير مسؤول برامج المكتب الاقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات ان أعداد مستخدمي الانترنت على مستوى العالم سيبلغ 2ر3 مليار

     

    مستخدم بحلول نهاية عام 2015 من بينهم 2 مليار مستخدم من البلدان النامية مشيرة الى ان هذا الاستخدام الهائل يشهد نموأ كبيرا بسبب الانتشار السريع للتكنولوجيا المتنقلة ذات النطاق العريض والتي سيكون لها أثار عظيمة في تطورات المجتمعات والتكنولوجيات مثل الحوسبة السحابية وانترنت الأشياء والبيانات الكبيرة.

     

    جاء ذلك في كلمة لرودة امير خلال الجلسة الافتتاحية لملتقى الشرق الأوسط لأمن المعلومات بالقاهرة والذي تستغرق أعماله يومين و يشارك فيه العديد من الخبراء والمختصين من عدد من الأقطار العربية هى المملكة العربية السعودية ودولة الامارات والكويت والسودان وغيرها فضلا عن مشاركة ممثلي الوزارات المصرية المعنية ومن بينها العدل والاتصالات والداخلية والتجارة والصناعة وغيرها.

     

    ولفتت الى ان الحكومات في منطقة الشرق الأوسط تدرك أن الجريمة الالكترونية باتت تشكل تهديدا متزايدا مشيرة الى التقرير الذي صدر مؤخرا عن مؤسسة “ماركتساند ماركت” والذى أوضح ان حكومات الشرق الأوسط ستنفق مايزيد عن 5ر9 مليار دولارعلى الأمن السيبراني بحلول عام 2019 .

     

    وأكدت أهمية الاستثمار في الأمن السيبراني بالنسبة للحكومات والشركات على السواء وبالتالي ستتعاون الحكومات والشركات لتنفيذ القوانين الخاصة بتأمين الشركات.

     

    من جانبه , قال المستشار الدكتور محمد الآلفي مقرر ملتقى الشرق الأوسط لأمن المعلومات إن أهمية الملتقى تظهر في عمق الموضوعات التي يناقشها والمرتبطة بالأحداث الجارية والفضاء المعلوماتي والتشريعات المنظمة والجوانب التقنية لموضوعات الإرهاب والتجسس الالكتروني وقرصنة الحوسبة السحابية والأدلة الجنائية الالكترونية وأمن التجارة الألكترونية والحكومة الالكترونية وتهديد وسائل التوصل الاجتماعي واقتحام الشبكات والكشف عنها والوقاية منها وإدارة الحوادث وخطط التعافي من الكوارث.

     

    وأكد أن الأهداف التي يصبوا إليها الملتقى لاتقتصر فقط على الموضوعات المطروحة ولكنها تشمل أيضا استنباط التوصيات الفاعلة التي يمكن ان تفيد بدورها الهيئات الرسمية والخاصة في التعامل لحل مثل هذه التحديات المثارة.

     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news8320.html