أهم الأخبار

لجنة العقوبات توصي باضافة خالد نجل الرئيس صالح إلى قائمة العقوبات الاممية

2017-07-26 الساعة 09:16م (يمن سكاي - متابعات)

قالت مصادر اعلامية، ان لجنة العقوبات الدولية  الخاصة باليمن اوصت بإضافة خالد نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح الى قائمة العقوبات .

 

وقالت قناة "الجزيرة" في خبر عاجل بثته قبل قليل، ان لجنة العقوبات الخاصة باليمن اوصت بإضافة خالد نجل الرئيس السابق صالح لقائمة العقوبات، دون ان تفصح عن مزيد من التفاصيل .

 

وكان التقرير النهائي للجنة العقوبات الخاصة باليمن، الذي تم نشره مطلع العام الجاري، أكد اكتشاف اللجنة تحويلات مالية مشبوهة وعمليات غسيل أموال ترتبط بشركات يستخدمها نجل الرئيس علي عبد الله صالح.

 

ويشير التقرير إلى حصول فريق الخبراء على إثباتات إضافية تشير إلى دور رئيسي يلعبه خالد نجل الرئيس صالح في إدارة شبكة مالية لصالح والده وشقيقه أحمد.

 

وأضاف أن اللجنة تعرفت على تحويلات مالية مشبوهة وكبيرة ترتبط بست شركات وخمسة بنوك في خمس دول، بينها شركة في الإمارات العربية المتحدة تقول اللجنة إن خالد استخدمها لغسيل الأموال، من ضمنها مبلغ 84 مليون دولار تم "غسيلها" في ثلاثة أسابيع خلال العام 2014.

 

وسبق ان ادرجت الامم المتحدة الرئيس السابق علي عبدالله صالح ونجله احمد في قائمة العقوبات الاممية الى جانب قيادات من مليشيات الحوثي، وفرضت عليهم عقوبات بينها منع السفر وتجميد الارصدة والاموال.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص