أهم الأخبار

معلومات مثيرة عن "الحاكم العسكري" لعدن..!

2016-05-08 الساعة 10:06م (يمن سكاي - متابعات)

كشف مصدر سياسي رفيع المستوى عن حقيقة ما يحدث في العاصمة اليمنية المؤقتة "عدن" واستمرار حالة الأنفلات الأمني ومن يقف خلفه.

 

وفي حديث خاص لـ"يماني نت" كشف المصدر السياسي المتواجد في عدن والذي رفض الكشف عن هويته خوفاً من ملاحقته من قبل العناصر المسلحة كشف إن الأحداث الأخيرة في عدن تقاد عن طريق سلسلة من القرارات  والتوجيهات التي تصدر من قبل قيادات القوة العسكرية الأماراتية المشاركة ضمن التحالف العربي.

 

مبيناً إن قيادياً عسكرياً كبيراً من الامارات هو من يحكم عدن فعلياً بطريقة "الحاكم العسكري".

 

وأشار المصدر إلى استحداث الحاكم العسكري الأماراتي لعدن قوة امنية خاصة وتابعة له من مسلحي "المقاومة الجنوبية" التابعين لقيادات متواجدة في الخارج تم تدريبهم خلال الفترة الماضية في الامارات.

 

كاشفاً عن قيام هذه القوة الأمنية بعمليات مداهمات دون اذن مسبق من قيادات السلطة المحلية أو الأمنية التابعة للمحافظ عيدروس الزبيدي ومدير امن عدن شلال شايع.

 

مؤكداً إن الأحداث والمداهمات والترحيلات تقوم بها هذه القوة الأمنية التابعة لـ"الحاكم العسكري الاماراتي" حد قوله.

 

مستشهداً بما حدث من اقتحام لمنزل وكيل جهاز الأمن القومي بالجمهورية " محمد جميع الخضر" مساء الثلاثاء 26 ابريل الماضي واعتقل اثنين من أبنائه.

موضحاً إن "الخضر" - والذي يعتبر من أكثر الشخصيات الامنية الرافضة لإطلاق سراح الخلايا الايرانية أبان تواجده في صنعاء 2014م- تواصل شخصياً مع قيادات السلطة المحلية والقيادة السياسية التي أكدت "أنها لم توجه أي قوة امنية".

 

وأضاف المصدر لـ"يماني نت" عن رفض القوة العسكرية الأماراتية فتح مطار عدن الدولي الا بوضع قوة أمنية تابعة لهم وهو الأمر الذي رفضته الرئاسة اليمنية.

 

وأكد المصدر إن استمرار حالة العبث والاغتيالات تقف ورائه شخصيات جنوبية مقربة من الامارات ومعروفة بزياراتها السابقة لـ"ايران".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص