أهم الأخبار

بالصور.. إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل أمين عام التكتل الوطني للانقاذ الشيخ غسان ابو لحوم

2016-05-12 الساعة 08:35م (يمن سكاي - متابعة خاصة)

أحيي اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الشيخ غسان محمد عبدالله ابو لحوم أمين عام التكتل الوطني للانقاذ وأحد أبرز الشخصيات الاجتماعية والسياسية في محافظة صنعاء.

حيث أقيمت الذكرى في منزل الشيخ المرحوم عبدالله بن حسين الاحمر في حي الحصبة وسط العاصمة صنعاء.

 واستقبل الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر جموع غفيرة من أقارب ومحبي الفقيد غسان ابو لحوم.

 وقد القيت عدد من الكلمات في الفعالية أكدت في مجملها على الدور الوطني الذي كان يلعبه الشيخ غسان ابو لحوم في مختلف الجوانب السياسية والاجتماعية.

 واشاد الحاضرون بمناقب الفقيد معتبرين رحيله مثل خسارة كبيرة على مجتمعه بشكل خاص والوطن بشكل عام.

وفي الفعالية أكد الحاضرون على الدور الذي مثله الشيخ غسان أبو لحوم في الجوانب السياسية والإجتماعية.

 ويعد الشيخ غسان ابو لحوم – رحمه الله-  رجل أعمال وشخصية سياسية وقبلية شارك في تأسيس العديد من الكيانات السياسية والثورية، وكان آخر أنشطته المشاركة في تأسيس التكتل الوطني لللإنقاذ الذي تولى امانته العامة.

وينتمي إلى أسرة قبلية مناضلة منذ ثورة سبتمبر، فهو نجل الفقيد محمد عبدالله أبو لحوم الذي تولى العديد من المناصب العسكرية والمدنية (توفي منتصف 2012م)، فيما استشهد شقيقه محمد في القصف الذي استهدف لجنة الوساطة حين كانت بمنزل الشيخ الرحل عبدالله بن حسين الأحمر أيام ثورة 2011م .

 ويعد أبو لحوم أحد رموز قبيلة بكيل، أكبر قبائل اليمن، وأحد مشايخ منطقة نهم بمحافظة صنعاء، ورغم عدم انتمائه لأي حزب، إلا أنه كان شخصية سياسية فاعلة، وإبان الثورة الشبابية الشعبية شارك في تأسيس العديد من الكيانات من بينها “حركة الشعب يريد”، و”المجلس الأعلى لقبائل اليمن، الذي تحول إلى تحالف قبائل اليمن، كما أنه من مؤسسي المبادرة الشعبية لاسترداد أموال اليمن المنهوبة 26 مايو (أيار) 2012، وأحد مؤسسي رابطة أسر شهداء الثورة الشعبية.

  ساهم المرحوم في تأسيس التكتل الوطني للإنقاذ الذي أعلن عنه منتصف مارس 2015، والذي كان من أبرز أهدافه استعادة الدولة اليمنية ورفض استخدام القوة للاستيلاء على مؤسساتها.

وكان سابقاً عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني التي تشكلت في عام 2009م، وعضو المجلس الوطني لقوى الثورة الذي تأسس في أغسطس 2012م.

المصدر: يمن سكاي 

 

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص