أهم الأخبار

وثائق تكشف تورط شخصيات جنوبية مع مليشيا الحوثي لتشكيل جبهة موحدة في المحافظات المحررة ضد هادي وحكومته

2016-12-13 الساعة 07:01م (يمن سكاي - متابعات)

كشفت الوثائق المسربة عن اجتماعات مايمسى المجلس السياسي لمليشيا الحوثي عن تورط عدد من الشخصيات السياسية الجنوبية في العمل لخدمة أجندة المليشيا في المحافظات الجنوبية المحررة.

 

وأظهرت الوثائق التي حصلت عليها “قناة بلقيس” عن سلسلة من اللقاءات والاتصالات جرت بين الحوثيين والقيادات الجنوبية بينهم القيادي المؤتمر محمد حسين العيدروس والتنسيق الكبير بين الطرفين.

 

وأشارت الوثائق إلى محاولات الطرفين لتشكيل جبهة جنوبية موحدة للعمل في المحافظات المحررة ضد سلطة الرئيس هادي وفريق حكومته.

 

كما تحدثت الوثائق عن رعاية دولة الامارات لمؤتمر عقد في القاهرة تحت عنوان “عدن تتحدث”.

 

وأفاد أحد الشخصيات الجنوبية ويدعى “عمار السقاف” أنهم توصلوا خلال الاجتماعات التي كانت تعقد لأكثر من 3 الى 4 مرات في اليوم بشكل سري إلى بعض النتائج، ومنها ان العامل المشترك بين الحوثيين وأبناء الجنوب هو ان لا شرعية للرئيس هادي والتأكيد على ضرورة العمل في اطار التخلص منه.

 

وكذلك تشكيل تحالف سياسي ومدني على الأرض ضد هادي واعداد قائمة سوداء تضم محمد مارم وبن مبارك وبقية جماعة هادي للتخلص منهم.

 

وأوضح السقاف أنه التقي بالمستشار الامني للرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة وقد وافق الأخير على إقامة بعض الفعاليات والانشطة في مصر شريطة التنسيق المسبق معه حول النشاط ونوعه وماسيتم طرحه.

 

كما أشاد السقاف بمواقف وأعمال القائم باعمال السفارة اليمنية في القاهرة وطلب ضرورة تقديم رسالة شكر له من اللجنة الثورية للحوثيين.

 

مؤكدا انه سيعود إلى عدن للالتقاء بعدد من الشخصيات والجلوس معهم والعمل على توسيع الهوة بين هادي وبحاح، وان مخرجات لقاء القاهرة كانت كلها تصب في تشويه صورة هادي وجماعته تمهيدا لا بعادهم من الحياة السياسية.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص