أهم الأخبار

فشل ذريع للحوثيين.. 4 شهور لجمع نصف راتب للموظفين

2017-01-15 الساعة 01:07م (يمن سكاي - متابعات)

كشفت مصادر يمنية عن أن جماعة الحوثيين الانقلابية فشلت في تحمل جمع رواتب للموظفين العاملين بالمناطق الخاضعة لسيطرتهم، حيث يلزمهم "4 شهور لجمع رواتب شهر واحد".

 

وقال مصدر مسؤول، إن صالح شعبان وزير مالية حكومة الانقلابيين عقد اجتماعاً لمناقشة الوضع المالي، وأوضح خلاله أنهم لم يستطيعوا الحصول على إيرادات كافية لتغطية رواتب شهر واحد للموظفين خلال شهر واحد.

 

وأشار المصدر إلى أن الاجتماع عقد الأسبوع الماضي في صنعاء، وأفصح خلاله شعبان أن ما تملكه حكومة الانقلابيين المزعومة مع ما استطاعت جمعه بالقوة والابتزاز منذ تعيينها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لا يتعدى 27 مليار ريال يمني. (الدولار = 300 ريال).

 

وكشف شعبان أن الحوثيين بحاجة إلى 4 أشهر متتالية لجمع رواتب الموظفين لشهر واحد فقط، حيث إن نفقات الرواتب تصل إلى 91 مليار ريال يمني، وهو ما يعتقد شعبان أنه صعب للغاية، حسب موقع "يمن برس" الإخباري.

 

وتذهب إيرادات بعض الجهات إلى الحسابات المخصصة لها في البنك المركزي بصنعاء، لكنها لا تستطيع سحب المبالغ للوفاء بالتزاماتها المالية في ظل عدم تقاضي موظفيها أي رواتب منذ 4 أشهر، بسبب ممارسات الفساد التي تتم من خلال الأفراد المعينين من قبل جماعة الحوثي.

 

وأوضح المصدر أن رواتب موظفي الدولة تكلف 72 مليار ريال شهرياً، حسب نفقات 2014، مشيراً إلى اعتقاده بأن المبلغ الزائد هو رواتب من عينهم الحوثيين، ما خلّف تضخماً في الهيكل الإداري للبلاد.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص