أهم الأخبار

هاني بن بريك يطلق تهديدات غير مسبوقة للشرعية ويطلب هذا الامر من التحالف

2017-11-11 الساعة 01:21م (يمن سكاي - متابعات)

اتهم نائب رئيس ما يسمى بـ" المجلس الانتقالي الانفصالي" هاني بن بريك الحكومة الشرعية بالعمل بشكل متعمد على ما وصفه بـ" تجويع وتأزيم الحياة" في المحافظات الجنوبية، مطالبا التحالف بإنقاذ الشعب من تجويع وفساد متعمد.

وقال بن بريك الذي يعمل وبقوة مع عدد من الشخصيات الانفصالية المنضوية تحت ما عرف " بمجلس عيدروس" على عرقلة الاعمال التي تقوم بها الحكومة لتطبيع الحياة، "نحمل الشرعية كل ما يجري لـ(شعبنا في الجنوب) من تجويع وتأزيم للحياة في ظل قبضتهم على مواردنا والمساعدات الدولية.

وفي لغة تقترب من اعلان الحرب على الحكومة بطريقة غير مباشرة، قال بن بريك" صبر الشعب لن يطول، ولن نكون إلا مع شعبنا ولو كلفنا حياتنا".

ويسعى بن بريك بقيادة الانفصالي الابرز عيدروس الزبيدي الى تقويض سلطات الرئيس عبدربه منصور هادي وعرقلة عمل حكومة رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر، في المحافظات الجنوبية، بدعم خارجي، حتى يتسنى لهم التحجج بالعديد من القضايا التي يعملون بقوة على استمرار عرقلة انجازها.

وتأتي تصريحات بن بريك لتغطية الفشل الامني المريع الذي تشهد عدن التي تخضع لقوات ما تسمى بـ" الحزام الأمني" الموالي للامارات، والهروب من المأزق الذي يلاحقهم عقب التخاذل في الهجوم الذي استهدف مبنى البحث الجنائي في منطقة خور مكسر، والذي راح ضحيته عشرات القتلى والجرحى.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص