أهم الأخبار

الإمارات.. تهديد بسحب جنسيات ودفع مبالغ طائلة لإسناد مطامعها بسقطرى

2018-05-10 الساعة 07:10م (يمن سكاي - متابعات)

أكدت مصادر متطابقة في سقطرى ان الامارات اجبرت نحو سبعين شخصا من أبناء سقطرى الحاصلين على الجنسية الاماراتية على القدوم الى الجزيرة لمساندة موقفها المناهض للحكومة ومطامعها في الاستحواذ والاحتلال.

واوضحت المصادر أن الامارات هددت بسحب الجنسيات عن هؤلاء اذا لم يساندوا موقفها ويحشدوا الشارع السقطري لتأييدها ورفع صور مشائخ الامارات واعلام الدولة الاماراتية.

وبحسب المصادر فقد طلبت القيادات الاماراتية المتواجدة بسقطرى من الشخصيات المؤثرة في الجزيرة الذين تربطهم علاقات قرابة مع أشخاص متواجدين في الامارات طلبت منهم اعلان مواقف مؤيدة للامارات والحشد للمظاهرات وهددتهم في حال الرفض بسجن أقاربهم و طردهم من الامارات.

وقالت المصادر أن الضباط الإماراتيين يدفعون أموالا طائله في سبيل اخراج مظاهرات مناهضة للحكومة حيث يدفعون للضباط عن كل يوم مظاهرة 15 الف درهم ولكل سيارة 4 الف درهم ولكل شخص يحضر يدفعون له ما بين 500 و 1000 درهم، واي سيارة تعلق علم الامارات يدفعون لها عن كل يوم 500 درهم اماراتي.

وأفادت المصادر بأن من يتولون الدفع عرضوا على اصحاب السيارات الذين ينقلون المظاهرات المؤيدة  للوفد الحكومي  مبلغ  3000 درهم يوميا لكل سيارة ليس بغرض المشاركة معهم وإنما للبقاء في بيوتهم وعدم نقل الوفد الحكومي.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص