أهم الأخبار

نحو 200 ألف حالة اشتباه خلال العام الجاري.. الصحة العالمية: اليمن تسجل انخفاض بحالات الإصابة بالكوليرا بنسبة 72 في المئة

2020-10-12 الساعة 07:26م (يمن سكاي )

قالت منظمة الصحة العالمية يوم الإثنين، إن اليمن سجلت انخفاضا في نسبة الإصابات بوباء الكوليرا خلال الفترة الماضية من العام الجاري بنسبة 72% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها المنظمة على حسابها بموقع تويتر، قالت فيها إنه تم الإبلاغ تم الإبلاغ عن 197،377 حالة مشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن.

وأشارت المنظمة الى أنها ساهمت في تحقيق ذلك من خلال دعم واسع النطاق بما فيه بناء وتجهيز مراكز علاج الإسهال مثل الذي تم بناؤه مؤخرا في محافظة حجة شمال غربي البلاد.

وكانت حالات الإصابة خلال العام الماضي تجاوزت الـ700 ألف حالة اشتباه مع تسجيل نحو ألف حالة وفاه، بحسب تقارير سابقة للمنظمة ذاتها.

وذكرت المنظمة في أحد تقاريرها أن "305 مديريات من أصل 333 مديرية في اليمن، تم الإبلاغ عن وجود الوباء فيها".

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة.

يذكر أن القطاع الصحي في اليمن يعاني من تدهور حاد جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ انقلاب الميليشيا وسيطرتها على الدولة عام 2014، ما أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص