أهم الأخبار

غضب جماهيري إماراتي بسبب "تشفير" دوري الخليج

2015-08-12 الساعة 09:52م (يمن سكاي - متابعات)

عبر العديد من المشجعين الإماراتيين عن غضبهم العارم، بسبب إعلان شبكة قنوات "أبوظبي" الرياضية تشفير جميع مباريات دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، في واقعة تحدث لأول مرة في المنطقة العربية.

 

وعجّت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بالعديد من الآراء الغاضبة، بعد الإعلان رسميا عن تشفير المباريات للموسم الجديد، وأنشأ العديد من المتابعين، هاشتاغا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعنوان (#لا_لتشفير_دوري_الخليج_العربي) من أجل التعبير عن غضبهم إزاء القرار الذي سيحرمهم من متابعة المنافسات على الشاشة.

 

وعلى الرغم من أن الشبكة الناقلة أكدت، في بيان رسمي لها، أنها قامت بتشفير المباريات بهدف زيادة موارد الأندية، وحث المشجعين على حضور المباريات؛ إلا أن عددا من ممثلي الأندية الإماراتية أكدوا رفضهم لذلك التشفير، كما كان حال الجماهير الإماراتية التي نشرت تغريدات عدة تؤكد رفضها للقرار.

 

ودعا العديد من المشجعين إلى التراجع عن القرار، خاصة أنه يقلل من فرص مشاهدة المشجعين العرب من خارج الإمارات للمنافسات الكروية في الموسم الجديد.

 

وقالت أبوظبي الرياضية في بيانها: "في إطار السعي إلى مواكبة التوجهات العالمية في نقل وبث الدوريات، ودعما لحقوق الأندية، يدخل دوري الخليج العربي للمحترفين في الإمارات مرحلة جديدة من خلال تشفير جميع مباريات الدوري اعتبارا من الموسم الجديد 2015-2016".

 

وفي الموسم الماضي، وقع الاختيار على بعض المباريات لتشفيرها، بينما كانت معظم المباريات متاحة للمشاهدين بدون مقابل.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص